مجلس ادارة غرفة تجارة جنين يستقبل سفير دولة افريقيا

الاثنين 31/07/2017| استقبل رئيس وأعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة جنين ومديرها العام في مقر غرفة تجارة وصناعة جنين اليوم سفير دولة افريقيا أشرف سلمان والوفد المرافق له في زيارة تهدف الى بحث آفاق التعاون المشترك بين دولة فلسطين ودولة جنين افريقيا.
حيث رحب هشام مساد رئيس الغرفة التجارية بالوفد الضيف واثنى على العلاقات التجارية القوية التي تربط المصالح الاقتصادية في جنوب افريقيا مع المصالح الاقتصادية في فلسطين، متطرقا إلى العلاقة التاريخية التي تربط الزعيمين الرئيس الشهيد ياسر عرفات والرئيس الراحل نيلسون منديلا، مؤكدا على ضرورة تقوية الروابط مباشرة مع رجال الاعمال الفلسطينين وخاصة ان مدينة جنين تحتل موقعا تجاريا متميزا بين مدن الضفة الغربية وتعتبر معبرا تجاريا نشطا يربط مدن الضفة الغربية مع مدن الداخل الفلسطيني.

في حين ناقش أعضاء مجلس الادارة الانشطة الزراعية والانتاجية التي تشتهر بها محافظة جنين وامكانية زيادة فرص التصدير من المنتجات الفلسطينية إلى دولة جنوب افريقيا.
بالاضافة الى الدور الذي تلعبه غرفة تجارة جنين في تنشيط الحركة التجارية وتحسين الواقع الاقتصادي من خلال عدد من المشاريع التي تقوم بتنفيذها سنويا بهدف تطوير بيئة الاعمال ورفع نسبة تشغيل الشباب العاطلين عن العمل وأهمها مشروع تيسير الاعمال للعام 2017 ومشروع التدريب المهني وخط الاستشارا وغيرها من المشاريع الداعمة للقطاعات الاقتصادية المختلفة الزراعية والصناعية والتجارية.
بدوره شكر اشرف سلمان غرفة تجارة وصناعة جنين على حفاوة الاستقبال مطلعا على الانشطة التي تقوم بها لدعم القطاعات الاقتصادية، مؤكدا على ان هدف الزيارة ياتي لتسليط الضوء على الفرص المشتركة التي تملكها كل من فلسطين وجنوب افريقيا بالاضافة إلى دراسة آفاق التعاون الاقتصادي الاستثماري المستقبلي بين الدولتين